رسالة ماجستير في كلية التربية عن إستراتيجية الأسئلة السابرة
.
ناقشت كلية التربية الجامعة العراقية رسالة ماجستير عن أثر استراتيجية الأسئلة السابرة في تحصيل طلاب الصف الخامس الأدبي لمادة مبادئ الفلسفة وعلم النفس ، يوم الأثنين الموافق ٢٠٢٣/٩/١٨.
وهدفت الرسالة التي قدمها الطالب منير ضياء كاظم من قسم العلوم التربوية والنفسية إلى التعرف على أثر أستراتيجية الأسئلة السابرة في تحصيل طلاب الصف الخامس الأدبي لمادة مبادئ الفلسفة وعلم النفس من الجوانب كافة.
وتضمنت الرسالة أربع فصول تناول الفصل الأول التعريف بالبحث، والفصل الثاني الخلفية النظرية و الدراسات السابقة، أما الفصل الثالث فكان عن منهجية البحث وإجراءاته ، واشتمل الفصل الرابع على عرض النتائج وتفسيرها و الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.
وتوصلت الرسالة إلى تفوق المجموعة التجريبية التي درست بإستخدام إستراتيجية الأسئلة السابرة على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الأعتيادية في الاختبار التحصيلي البعدي ، إضافة إلى عدد من التوصيات والمقترحات بناءاً على النتائج .