رسالة ماجستير في كلية التربية عن مدى تضمين كتب مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية في المرحلة لإعدادية لقيم الرقابة الذاتية

  ناقشت كلية التربية الجامعة العراقية رسالة ماجستير عن مدى تضمين كتب مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية في المرحلة لإعدادية لقيم الرقابة الذاتية)، يوم الأثنين الموافق 2/9/2024

وهدفت الرسالة التي قدمها الطالب أحمد رزاق علوان من قسم العلوم التربوية والنفسية إلى التعرف على مدى تضمين محتوى كتب مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية في المرحلة الإعدادية لقيم الرقابة الذاتية.
وتضمنت الرسالة أربعة فصول تناول الفصل الأول التعريف بالبحث، والفصل الثاني الإطار نظري ودراسات سابقة، أما الفصل الثالث كان عن منهجية البحث واجراءاته، فيما اشتمل الفصل الرابع على عرض النتائج وتفسيرها ومناقشتها .

وتوصلت الرسالة إلى عدد من الاستنتاجات منها إن كتب مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية المقرر تدريسها للمرحلة الإعدادية تعمل على غرس قيم الإيمان والتقوى والاستقامة وصدارة البعد الروحي في جميع الكتب، وافتقار كتب مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية المقرر تدريسها للمرحلة الإعدادية للقيم الجمالية وخلو كتابي الخامس والسادس الإعدادي منها تماماً. وأجيزت الرسالة بتقدير جيد جداً عال.

130 المشاهدات