رسالة ماجستير في كلية التربية عن تقييم محتوى كتاب الطبيعيات للمرحلة الثالثة في مدارس التعليم المهني

IMG_٢٠٢٤٠٨٢٩_١٦٥٣٣٧

 ناقشت كلية التربية الجامعة العراقية رسالة ماجستير عن تقييم محتوى كتاب الطبيعيات للمرحلة الثالثة في مدارس التعليم المهني وفق معايير الإتحاد الأمريكي لتقدم العلوم (AAAS) ، يوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٨/٢٩.

وهدفت الرسالة التي قدمتها الطالبة حنين طالب من قسم العلوم التربوية والنفسيةإلى تقييم محتوى كتاب الطبيـعيات للمرحلة الثالثة وفق معايير الاتحاد الامريكي  لتقدم العلوم (AAAS) والتعرف على مدى تضمين كتاب الطبيعيات (الفيزياء، الكيمياء )لمعايير (AAAS) .
وتضمنت الرسالة أربعة فصول تناول الفصل الأول التعريف بالبحث، والفصل الثاني خلفية نظرية ودراسات سابقة، أما الفصل الثالث كان عن منهجية البحث واجراءاته، فيما اشتمل الفصل الرابع على عرض النتائج وتفسيرها ومناقشتها .
وتوصلت الرسالة إلى عدد من الاستنتاجات منها إن الجزء الاول الفيزياء من كتاب الطبيعيات الأكثر تضمينا لمعايير (AAAS ). إذ حقق أعلى عدد من التكرارت من مجموع التكرارت الكلي.
و حصل المؤشر الأول التوافق بين الأفكار الرئيسية والمحتوى على اكبر عدد من التكرارت فجاء في المرتبة الأولى في كتاب الطبيعيات بجزأيه (الفيزياء والكيمياء ).
وأجيزت الرسالة بتقدير جيد جداً .

752 المشاهدات