رسالة ماجستير في إعلام العراقية تناقش اسهامات الإعلانات الالكترونية في الترويج للمنتوج الوطني

743eddbb-8e07-4e1c-a747-e35203c26a72

نوقشت رسالة ماجستير في قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام ‏بالجامعة العراقية، عن اسهامات الإعلانات الالكترونية في الترويج للمنتوج الوطني، للطالب بهاء الدين منذر إسماعيل .

وتضمنت الرسالة التعريف بمفهوم مفهوم الإعلان وتطوره ومكونات الرسالة الاعلانية، وأهمية الإعلان في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي،وسائل الاتصال الحديثة ومفهوم الانترنت وخصائصه وسلبياته ،مفهوم الترويج وعناصره واهدافه واهميته ووظائفه، بالاضافة الى مفهوم المنتج ودورة حياته، وكذلك تصنيف المنتجات والمنتج الوطني العراقي.

وكشفت الرسالة عن قلة استخدام إعلانات الفيديو على الصفحة الرسمية لوزارة الصناعة والمعادن والتي لها دور فعال في توضيح استخدام المنتج وإظهار أهميته للمستهلك، حيث بلغت إعلانات الفيديو 79 اعلاناً، فيما تم التركيز على الإعلانات الصورية الثابتة والتي بلغ عددها 109 إعلاناً ضمن عينة البحث.

‏ واوصت الرسالة ‏ بضرورة الاهتمام بالجانب الفني والتصميمي للإعلانات الالكترونية التي تنشر على الصفحة الرسمية لوزارة الصناعة والمعادن على الفيسبوك، وذلك بتصميم إعلانات حديثة ومبتكرة بشكل جذاب وجميل والابتعاد عن الرتابة والتكرار الممل في الإعلانات.

وتألفت لجنة المناقشة من أ. د . ايثار طارق خليل رئيساً و أ. د. هيثم عكاب عطية عضواً و أ.م. د .محمد رافع لابد عضواً ‏خارجياً و أ. د. محمد جياد زين الدين عضواً ومشرفاً

 

1٬181 المشاهدات