كلية التربية تناقش “أثر اسلوب إرسل مشكلة في تحصيل قواعد اللغة العربية”
ناقشت كلية التربية الجامعة العراقية رسالة ماجستير عن أثر اسلوب إرسل مشكلة في تحصيل قواعد اللغة العربية لدى طالبات الصف الاول المتوسط ، يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢١/٦/٩.
وهدفت الرسالة التي قدمتها الطالبة دعاء عباس عوده من قسم العلوم التربوية والنفسيه إلى التعرف على أثر اسلوب إرسل مشكلة في تحصيل قواعد اللغة العربية لدى طالبات الصف الاول المتوسط.
وتضمنت الرسالة اربع فصول أعدت فيها الباحثه اختبار تحصيلي من نوع اختيار من متعدد اداة للبحث مكونا من ٤٠ فقره واستعملت وسائل إحصائيه عديدة لاستخراج نتائج البحث.
وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسط درجات تحصيل المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة ولصالح المجموعة التجريبية.
550 المشاهدات