رسالة ماجستير في كلية التربية عن أثر استراتيجيه (D-R-T-A).

ناقشت كلية التربية الجامعة العراقية رسالة ماجستير عن أثر استراتيجيه (D-R-T-A) في الفهم القرائي لدى طالبات الصف الاول المتوسط في مادة اللغة العربية ، يوم الاثنين الموافق ٢٠٢١/٥/١٠.
وهدفت الرسالة التي قدمتها الطالبه دعاء شامل ابراهيم من قسم العلوم التربوية والنفسيه إلى التعرف على أثر استراتيجية (D-R-T-A) في الفهم القرائي لدى طالبات الصف الاول المتوسط في المطالعة والنصوص.
وتضمنت الرسالة ثلاث فصول أعدت فيها الباحثه اختبار الفهم القرائي اداة للبحث مكونا من 30 فقره واستعملت وسائل إحصائيه عديدة لاستخراج نتائج البحث.
وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسط درجات تحصيل المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة ولصالح المجموعة التجريبية.
885 المشاهدات