إعلام العراقية تنظم ورشة إلكترونية عن كوكل سكولر هوية الباحث الرقمية

نظمت وحدة التعليم المستمر بكلية الإعلام في الجامعة العراقية ورشة إلكترونية عن كوكل سكولر هوية الباحث الرقمية، ‎عبر برنامج zoom cloud meeting،وبمشاركة باحثين ومتخصصين.

وتهدف الورشة إلى تعريف الأساتذة والتدريسيين في المؤسسات التعليمية بأهمية المشاركة في موقع الباحث العلمي وكيفية الاستفادة من بحوث ومقالات الأساتذة المختصين في شتى العلوم وما أهمية الحصول على رصيد في مؤشر هيرش H-Index وبالتالي المساهمة في رفع رصيد الجامعة التي ينتمي اليها التدريسي وكذلك رفع رصيد البلد من مؤشر الإنتاجية والرصانة العلمية الـ H-index.

وتضمنت الورشة محاضرة للدكتور حردان هادي صايل، تناول خلالها كيفية التسجيل في الموقع ومتطلباته وخطوات تسجيل الباحث وطرق إضافة البحوث اليه وكذلك التطرق الى مؤشر (هيرش) H-Index ومؤشر I-10 Index وكيفية إضافة رابط السكولر للمؤلفين المشاركين والمشرفين وامكانية تكوين مكتبة إلكترونية في موقع الباحث العلمي Google Scholar .

وبينت الورشة مميزات كوكل سكولر بما يساعد الباحثين في التعرف على أكثر الأبحاث العلمية التي لها صلة بمجال بحث المحدد في عالم البحث العلمي بما فيه من مادة وفيرة من الأبحاث والرسائل العلمية المعتمدة والمجلات العلمية المحكمة والكتب والملخصات والمقالات الصادرة عن ناشرين أكاديميين وجامعات عالمية وجمعيات متخصصة وغيرها من مؤسسات البحث العلمي.

19 المشاهدات