تدريسية في الجامعة العراقية تنشر بحثا في مجلة عالمية ضمن مستوعبات سكوباس

نشر التدريسيتان في قسم الشريعة بكلية التربية للبنات بالجامعة العراقية المدرس المساعد الاء يحيى يونس والمدرس سيناء احمد جارالله بحثا باللغة الإنكليزية في المجلة الدولية للابتكار والإبداع والتغيير
International Journal of Innovation, Creativity and Change، عن المخاطر المدركة وتأثيرها على قرارات شراء الزبون عبر الانترنت، دراسة ميدانية لخدمة التسويق الالكتروني عبر الانترنت في العراق – Perceived risks and their impact on online customer purchase decisions
( A field study for Internet marketing in Iraq
وتضمن البحث التحول في الشراء من الأسلوب التقليدي إلى الشراء من المتاجر والمراكز الافتراضية عبر مواقع الإنترنت، قد أدى إلى تغيير عادات وأنماط الشراء لدى العملاء، فضلا عن تعريف العملاء والمستهلكين بالقاعدة العريضة من المنتجات والإضافات والحذف التي تحدث عليها أولاً بأول
وتضمن أيضا التسوق بأنه صديق المستخدم, و الخطر المدرك perceived risk وخصوصا ان المستهلكين يتعرضون لمخاطر مختلفة عند قيامهم بالسلوك التسويقي، وتتفاوت نوعية تلك المخاطر بناء على مجموعة من العوامل، وأهمها طبيعة المنتج وطبيعة المستهلك، ومدى توافر المعلومات