كلمة السيد رئيس الجامعة العراقية بمناسبة اليوم ” العالمي للتعليم والتعلم “

إلى من كانت إشراقتهم مضيئة لحضارات العالم إلى ينابيع الحكمة إلى شعلة المعرفة أينما حلوا وارتحلوا هنيئا لكم العطاء أينما وجدتم، هنيئا لكم يومكم الأغر هذا.

نحتفل اليوم معكم زملائي استاذة الجامعة المحترمين وملاكاتنا الادارية في تشكيلات الجامعة و طلبتنا الاعزاء بمناسبة اليوم العالمي للتعليم الذي يوافق الرابع والعشرون من كانون الثاني تحت شعار ” أنعاش التعليم وتنشيطه لدى الجيل الذي يعاني من جائحة كوفيد – 19 ” . بدورته الثالثة وهو اليوم الدولي للتعليم والتعلم مدى الحياة .

ان التحديات التي نعيشها جميعنا يتطلب منا تقديم العطاء الحقيقي عطاءً غير مشروط، يأتي من كونه فعلًا واعيًا نابعًا من القلب، خارج كل الحسابات المنطقية حسيرة النظر.

إن حماية بناتنا وأبنائنا الطلبة من الانقطاع الدراسي يدعونا كمسؤولين وفاعلين أن نجعل منظومتنا التربوية في صلب اهتمامنا والالتزام بما وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المضي في التعليم وفق نظام التعليم المدمج الذي يجمع بين التعليم المباشر والتعليم عن بعد، كما يلزمنا بالاستمرار في بذل الجهود لتوفير الإمكانات الداعمة لضمان حق الطلبة في تعليم جيد وبمضامين فعالة ومفيدة.

وكما ان رئاسة الجامعة العراقية و عمداء كلياتها العشرة تعمل جاهده من اجل تقديم الدعم وتزويد طلبتها بالتعليم من خلال نخبه من الاساتذه بما يحملونه من كفاءة علمية متجددة وستعمل ايضا عل تذليل العقبات التي تواجه طلبتنا من اجل مستقبلهم وحرصا عليهم لارتقاءهم وايصالهم للمستوى العلمي والتعليمي المطلوب .

وختاماً اتوجه بالشكر لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب المحترم بما مثله من بصمات واضحة ونيرة لخدمة المسيرة التعلمية في عراقنا الحبيب، و أغتنم هذه الفرصة لأحيي كل مكونات أسرة التعليم والبحث العلمي في بلدنا وفي العالم على ما بذلوه ويبذلونه من تضحيات وجهود للرقي بمنظوماتنا التعليمية، سائلا الله تعالى أن يمنحهم الطاقة والقدرة للاستمرار في التميز من أجل الأرتقاء بالمستوى التعليمي لأبناءنا الطلبة.

ادعوكم جميعاً أيها الاحبه الى الاستمرار في عطاؤكم والمضي قدما في مسيرتكم العلمية لخدمة في بلدنا الحبيب وجامعتنا العريقة،ودعواتنا ان يكون هذا العام عاماً متميزاً بالتفوق ونجاح وان يتم الله على الجميع بالصحة والعافية ،والله ولي التوفيق.

أ.د.علي صالح حسين الجبوري                                             رئيس الجامعة العراقية