تدريسي في كلية الأداب يشارك في ورشة علمية أقامتها دائرة البحوث والدراسات في ديوان الوقف السني

شارك التدريسي في كلية الآداب الجامعة العراقية قسم علوم القرآن الستاذ المساعد الدكتور أحمد محي الدين صالح في إلقاء محاضرة حول (آلية الارتقاء بالرقم المعياري للمجلة العلمية المحكمة التي تصدر عن دائرة البحوث والدراسات)، صباح يوم الاربعاء الموافق 13-1-2021.

حضر الورشة مدير عام الدائرة الاستاذ محمد الفهداوي ومعاون المدير العام السيد قاسم علي ومدراء اقسام الدائرة .

تمحورت الورشة حول آلية تطوير مجلة البحوث والدراسات وكيفية الحصول على معامل التأثير العالمي ، وتحدث المحاضر حول تحكيم الضمير من قبل الباحث في الاقتباس ونشر المادة العلمية ، وحث الباحثين على ضرورة ان يكون لكل باحث حساب علمي خاص في google) (Scholar ، كما تطرق الى ضرورة ان تحقق المجلة الشهرة المحلية وتليها العربية ومن ثم العالمية وتكون ضمن موسوعة سكوباس (Scopus) التي تعد اكبر مستوعب علمي بالعالم .

وفي مداخلة له اكد الاستاذ الفهداوي على ضرورة الاهتمام بالتسويق للمجلة وهذا يتحصل من خلال الاشتراك بالموسوعات العالمية العلمية والتي تعطي شهرة واسعة للمجلة خصوصاً هي مجلة متخصصة بالعلوم الاسلامية .

هذا واجاب الدكتور المحاضر عن اسئلة موظفي قسم البحوث وقدم عدد من المقترحات الخاصة بتطوير المجلة لانها تصب في خدمة المجلة والباحثين والمحكمين أيضاً وابدى جميع من حضر هذه الورشة، استفادته من المحاضرة القيمة واسلوب الطرح العلمي المتقن .