مبدأ تختتم أعمال الدورة التدريبية حول القيادة الادارية

 
اختتم مركز الدراسات والبحوث الاسلامية مبدأ دورته التدريبية التي نظمها المركز للفترة من ١٤- ٢١ /٢٠٢٠ حول موضوع القيادة الادارية حاضر خلالها عدد من باحثي وباحثات المركز بحضور عدد من الباحثين وأساتذة الجامعات العراقية.
وبدءت أعمال الدورة بمحاضرة للدكتور عمار محمد صالح حول مواصفات القائد الناجح استهلها بالتعريف بمفهوم القيادة ومواصفات القائد الناجح وصفاته .
وعن دور القيادة الادارية في المؤسسات التعليمية دارت محاضرة الدكتورة بشرى الحمداني سلطت الضوء على أبرز تحديات ومعوقات القيادة الادارية في المؤسسات التعليمية وسبل تجاوزها للسير بالعملية التعليمية إلى بر الاوان .
واستعرض الأستاذ عبد الخالق هشام يوسف في محاضرته حول المشكلات واتخاذ القرارات المناسبة استعرض نموذجي سكامبر وديوي لحل المشكلات واستخدام استراتيجية عظمة السمك في تحديد اسباب المشكلة.
وجاءت محاضرة الدكتور عمران السلطان حول القيادة الاستراتيجية والتميز المؤسسي معرجا إلى الفروقات ما بين صفات المدير والقائد المهارات الواجب توفرها في شخصية القائد .
واختتمت الدكتور أيسر خليل العبيدي أعمال الدورة بإجراء اختبارات للحاضرين حول مواضيع محاضرات الدورة لمعرفة مدى استفادت الحاضرين واستيعابهم لها ، وشهدت الدورة تفاعلا واضحا ومناقشات مستفيضة بين الحضور الذين عبروا عن سعادتهم بلحضور والتفاعل مع المحاضرين .
912 المشاهدات