رسالة ماجستير في كلية التربية بعنوان: “تقييم أداء مدرسي مادة الحاسوب في المرحلة الإعدادية وفقًا لتصنيفِ جالاجر وآشنر”

5995dee2-31a9-4ee7-ae37-c6f7362c209c

نوقشت في كلية التربية ب‍الجامعة العراقية، يوم الإثنين الموافق 2/6/2025، على قاعة القدس، رسالة ماجستير للطالب مهند محمد خلف من قسم العلوم التربوية والنفسية، تناولت موضوع تقييم أداء مدرسي مادة الحاسوب في المرحلة الإعدادية وفقًا لتصنيف جالاجر وآشنر.

وهدفت الرسالة إلى معرفة مستوى تقييم أداء مدرسي مادة الحاسوب، والتعرف على دلالة الفروق الإحصائية وفقًا لمتغير الجنس (ذكور – إناث)، حيث اعتمد الباحث على المنهج الوصفي (المسحي) لتحقيق أهداف الدراسة.

وتألفت الرسالة من أربعة فصول؛ تطرق الفصل الأول إلى التعريف بالبحث وأهميته، فيما استعرض الفصل الثاني الإطار النظري والدراسات السابقة ذات الصلة، أما الفصل الثالث فقد تناول منهجية البحث وإجراءاته، وخصص الفصل الرابع لـعرض النتائج وتفسيرها.

وتوصل الباحث إلى عدد من النتائج، كان من أبرزها وجود تفاوت في مستويات إلمام مدرسي مادة الحاسوب بتصنيف جالاجر وآشنر. وفي ختام المناقشة، أوصى الباحث بعدد من التوصيات ذات الصلة بتطوير أداء مدرسي الحاسوب وفقًا لهذا التصنيف، وقد أجيزت الرسالة بتقدير جيد جدًا.

وفي لفتة إنسانية مؤثرة، تم وضع صورة للمشرف الراحل الأستاذ الدكتور علي محمود نجم على منصة المناقشة، تكريمًا لروحه، حيث وافته المنية أثناء إشرافه على رسالة الطالب.

394 المشاهدات