الجامعة العراقية تنظم مؤتمرها العلمي الدولي المشترك مع جامعة دهوك عن المستجدات الحديثة في التعليم العالي في ظل التعليم الإلكتروني

نظمت الجامعة العراقية بالتعاون مع جامعة دهوك ، المؤتمر العلمي الدولي الرابع المشترك الثاني عن المستجدات الحديثة في التعليم العالي في ظل التعليم الإلكتروني، بمشاركة عدد من التدريسيين والباحثين والمختصين من مختلف الجامعات العراقية والعربية.

وتضمن المؤتمر مشاركة اكثر من ١٤٥ بحثاً توزعت هذه البحوث على محاور عدة ومنها التربية الإسلامية وتحديات العصر ، المستجدات في بحوث التربية البدنية وعلوم الرياضة، دراسة معاصرة في الفيزياء والكيمياء والاحياء ،البحث العلمي وحاجات المجتمع ، فضلاً عن البحث التاريخي والجغرافي في خدمة التنمية والتخطيط.

ويهدف المؤتمر إلى التعرف على أبرز الجهود العلمية ضمن العلوم الإنسانية والأجتماعية والتربوية وتبادل الخبرات والمعارف بين الباحثين من مختلف أنحاء العالم ، فضلاً عن بناء جسور توثق العلاقة بين مختلف التخصصات العلمية وتأسيس شبكة معرفية في هذه الحقول العلمية .

واكد رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح حسين الجبوري، أثناء كلمته في أفتتاح المؤتمر أن من مهام المؤتمر العلمي دعم المسيرة العلمية والتربوية من خلال مساهمة هذه البحوث في الإرتقاء بالتعليم العالي ووضع مخرجاته في خدمة المجتمع.

وأضاف الجبوري ان المؤتمر يشكل نقلة نوعية في اطار العنوان الذي يحمله، لافتاً لحرص الجامعة على تعزيز التواصل مع شقيقاتها في الجامعات الصديقة والجامعات الأخرى في الدول العربية من اجل اثراء تجربتها والولوج بها الى مراحل متقدمة من خلال الاستفادة من خبرات الجامعات الملحية والعربية والعالمية في المجال البحثي وقضايا المجتمع وإحتياجاته مما يعزز التواصل العلمي والمعرفي بين المهتمين بالبحث العلمي وموضوعاته.