رسالة ماجستير في كلية التربية عن اثر استراتيجية Jones في التحصيل ومهارات التفكير التحليلي

ناقشت كلية التربية الجامعة العراقية رسالة ماجستير عن اثر استراتيجية Jones في التحصيل ومهارات التفكير التحليلي لدى طالبات الصف الأول متوسط في مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية يوم الأحد ٢٠٢٤/١٢/٢٩.
وهدفت الرسالة التي قدمتها الطالبة إيلاف عامر إبراهيم من قسم العلوم التربوية والنفسية الى التعرف على اثر استراتيجية Jones في التحصيل ومهارات التفكير التحليلي لدى طالبات الصف الأول متوسط في مادة القرآن الكريم والتربية من الجوانب كافة.
وتضمنت الرسالة أربعة فصول تناول الفصل الأول التعريف بالبحث، والفصل الثاني خلفية نظرية ودراسات سابقة، أ ما الفصل الثالث كان عن منهجية البحث وإجراءاته، فيما اشتمل الفصل الرابع على عرض النتائج وتفسيرها ومناقشتها.
وتوصلت الرسالة إلى عدد من الاستنتاجات ومنها التدريس على وفق استراتيجية Jones يؤدي إلى رفع التحصيل لدى الطالبات
وأجيزت الرسالة بتقدير جيد جداً عالي