كلية الاداب الجامعه العراقيه و بدايه العام الدراسي2020_2021

اكملت كلية الاداب كافه الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2020_2021 اذا اتخذت جملة من الاجراءات بما ينسجم مع الظروف الحاليه كما مبين في ادناه:-

 

1_تجهيز القاعات الدراسية ومختبرات الحاسبه والانترنت السته عن طريق وضع الحواجز بشكل نموذجي يحافظ على التباعد الاجتماعي و يحقق الشروط الصحيه ؛فضلا عن مختبرات الصوت لقسمي الترجمة واللغه الانكليزية و مختبر نظم المعلومات الجغرافيه Gis

 

2_تم توزيع ونشر الجداول الخاصة بالمواد والحصص للأقسام العلميه لعموم الطلبه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وكروبات الطلبة و مواقع الاقسام العلمية ووحده اعلام الكليه.

 

3_تثبيت صور واسماء الطلبة على المنصات الالكترونيه التابعه للاقسام العلميه

 

4_تهيئه التدريسيين منذ اليوم الاول للعام الدراسي 2020_2021 والموافق 2020/12/6 عن بث محاضراتهم المجدوله على المنصه المعتمده في الوقت المحدد لها في الجداول المنشوره ذات الدروس النظريه بحيث تكون فيديويه (برابط يوتيوب) او Zoom meeting او صوتيه وبما ينسجم مع التعليمات الوزاريه.

 

5_تهيئه الاقسام العلميه على تسجيل مباشرات الطلبه وبشكل يحافظ على التباعد الاجتماعي و يحقق الشروط الصحيه و قُسمت على شكل مراحل وبجدول نظمته الاقسام العلميه.

 

6_تم تقسيم الطلبه على الدروس العلميه وبشكل كروبات كل مجموعه لا تتجاوز 20طالب موزعين على المختبرات السته في الكليه؛ فضلا عن مختبرات الصوت للغه الانكليزيه والترجمه ومختبر المعلومات الجغرافيه للدروس العمليه.

 

7_التأكيد على الطلبه بضروره الالتزام بشروط الوقايه الصحيه من لبس الكمامات والتباعد الاجتماعي وقد تم تهيئه المتطلبات الضروريه لمتابعه هذا الامر.

 

8_وزعت مجانيه التعليم الطلبه بجدول على ايام الاسبوع حسب المراحل لكل قسم بشكل يحقق الانسيابيه والاستلام السريع للكتب ويحافظ على التباعد الاجتماعي.

 

داعين المولى عز وجل ان يكون عام خير وعطاء و عودة الحياة الى وضعها الطبيعي ويزيل عنا كل وباء فأنه السميع المجيب.

 

عماده كلية الاداب