النظرية البنائية في تدريس العلوم بندوة في كلية التربية

نظم قسم العلوم التربوية والنفسية بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية التربية الجامعة العراقية ندوة علمية بعنوان النظرية البنائية في تدريس العلوم، يوم الأثنين الموافق ٢٠٢٤/١١/٢٥.

وتضمنت الندوة التي قدمها كلا من أ.م.د العامر عبدالرحمن محمود، و م.د يحيى جاري يحيى من قسم العلوم التربوية والنفسية عدة محاور اهمها تعريف النظرية البنائية وأُسسها، ومبادئ النظرية البنائية ومميزاتها، إضافة إلى أدوار كل من المدرس والطالب في النظرية البنائية، وكيفية توظيف النظرية البنائية في تدريس العلوم، كذلك استعراض بعض نماذج النظرية البنائية، وخطة تدريسية وفق التعلم البنائي.
وتوصلت الندوة إلى مجموعة من التوصيات، أهمها التأكيد على أهمية النظرية البنائية في تدريس العلوم، وحث المدرسين على تطبيق النظرية البنائية في التدريس، كذلك توظيف نماذج التعلم البنائي في عملية التدريس.
وحظر الندوة مجموعة من طلبة الكلية.

82 المشاهدات