رسالة ماجستير في كلية التربية عن فاعلية استراتيجية تدريسية قائمة على نظرية التفكير المتزامن

ناقشت كلية التربية الجامعة العراقية رسالة ماجستير عن فاعلية استراتيجية تدريسية قائمة على نظرية التفكير المتزامن فـي تحصيل طلبة الصف الخامس الأدبي في مادة مبادئ الفلسفة وعلم النفس يوم الاحد الموافق 2024/9/1

وهدفت الرسالة التي قدمها الطالب علي عنبر علي المحمداوي من قسم العلوم التربوية والنفسية إلى تعرف على فاعلية استراتيجة تدريسية قائمة على نظرية التفكير المتزامن لدى طلبة الصف الخامس الادبي في مادة مبادئ الفلسفة وعلم النفس
وتضمنت الرسالة أربعة فصول تناول الفصل الأول التعريف بالبحث، والفصل الثاني اطار نظري ودراسات سابقة، أما الفصل الثالث كان عن منهجية البحث واجراءاته، فيما اشتمل الفصل الرابع على عرض النتائج وتفسيرها ومناقشتها .
وتوصلت الرسالة إلى عدد من الاستنتاجات منها التدريس على وفق استراتيجية التفكير المتزامن يؤدي إلى رفع التحصيل و زيادة القدرة العقلية للطلبة .
وأجيزت الرسالة بتقدير جيد جداً عال.

152 المشاهدات