رسالة ماجستير في إعلام العراقية تبحث “أخلاقيات الإعلانات الإلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي وانعكاساتها على المستهلك العراقي”

5d4a06dc-07b7-47da-b892-d1ffcadb565e

ناقش قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بالجامعة العراقية رسالة ماجستير حول “أخلاقيات الإعلانات الإلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي وانعكاساتها على المستهلك العراقي”، للطالبة رند سعد هاشم.

وهدفت الرسالة إلى التعرف على أخلاقيات الإعلانات الإلكترونية ومدى انعكاسها على المستهلك العراقي، وكان من أبرز النتائج التي توصلت اليها الباحثة هي إن الإعلانات لم تعتمد على مبدأ الصدق ولم تتجنب خداع الجمهور الأمر الذي يعد منافيا لأخلاقيات الإعلان الإلكتروني، كذلك إن الإعلانات الإلكترونية لم تلتزم بالقيم والعادات الاجتماعية والذي يعد مؤشر أخلاقي خطير.

وقدمت الباحثة خلال المناقشة نتائج بحثها بناءً على الدراسة الميدانية التي قامت بها، حيث تم استعراض الأسس النظرية التي تشكل الأساس للدراسة، كما تم مناقشة الإشكاليات التي واجهت الباحثة خلال تنفيذها للبحث ومناقشة نتائج الدراسة وتحليلها.

وتألفت لجنة المناقشة من أ.د إيثار طارق العبيدي رئيساً، و أ.م.د هيثم عكاب عطية عضواً، و أ.م.د كريم مشط زلف عضواً خارجياً، و أ.د عرسان يوسف عرسان عضواً ومشرفاً.

1٬735 المشاهدات