رسالة ماجستير في طب العراقية تناقش مدى انتشار الفرص الضائعة للتحصين بين الاطفال الذين هم دون سن الثانية المترددين على مراكز الرعاية الصحية الأولية في جانب الكرخ من بغداد

جرت في كلية الطب بالجامعة العراقية المناقشة العلنية لطالبة الماجستير بركة صفاء مصطفى م̷ـــِْن فرع طب الاسرة والمجتمع عن رسالتها الموسومة ( مدى انتشار الفرص الضائعة للتحصين بين الاطفال الذين هم دون سن الثانية المترددين على مراكز الرعاية الصحية الأولية في جانب الكرخ من بغداد )
وذلك في ټمـٱمـ الساعة التاسعة م̷ـــِْن صباح يوم الخميس الموافق 2024/3/7 وعلى قاعة المناقشات الكبرى في الكلية
توصلت الدراسة الى وجود ارتباط كبير بين الفرص الضائعة للتحصين والمتغيرات الاجتماعية والديموغرافية المختلفة للطفل ومقدمي الرعاية.
وقد اوصت الرسالة بضرورة تقييم حالة التحصين للطفل في كل زيارة للمركز الصحي وأيضا إلى بذل جهود إضافية لتحسين التغطية التطعيمية في العراق.
وبعد الاستماع الى ملاحظات لجنة المناقشة ودفاع الطالبة عن رسالتها بالادلة والبراهين العلمية تم قبول الرسالة شكلاً ومضموناً ومنح درجة الماجستير للطالبة بتقدير امتياز.
وقد تألفت لجنة المناقشة م̷ـــِْن

الاستاذ الدكتوره رقيه صبحي توفيق/ كلية الطب/الجامعة العراقية /رئيساً
أ.م.د. ياسين. طه سرحان كلية الطب /جامعة الانبار/عضواً
أ.م.د.نوار صاحب خليل كلية الطب/الجامعة العراقية
الاستاذ الدكتور جليل ابراهيم صالح/كلية الطب/الجامعة العراقية /عضواً ومشرفاً.
هذا وحضر المناقشة معاون العميد للشؤون الادارية أ.م.د.هيفاء محمود فهد وعدد م̷ـــِْن اساتذة الكلية والباحثين وعدد م̷ـــِْن الاهل والاقارب.

69 المشاهدات