رسالة ماجستير في كلية التربية عن إستراتيجية التناقض المعرفي .

WhatsApp Image 2023-11-11 at 9.33.42 PM

ناقشت كلية التربية الجامعة العراقية رسالة ماجستير عن أثر استراتيجية التناقض المعرفي في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي لمادة مبادئ الفلسفة وعلم النفس ، يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/١١/٨.
وهدفت الرسالة التي قدمتها الطالبة ميامي صدام علي من قسم العلوم التربوية والنفسية إلى التعرف على أثر أستراتيجية التناقض المعرفي في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي لمادة مبادئ الفلسفة وعلم النفس من الجوانب كافة.
وتضمنت الرسالة أربع فصول تناول الفصل الأول التعريف بالبحث، والفصل الثاني الإطار النظري و الدراسات السابقة، أما الفصل الثالث فكان عن منهجية البحث وإجراءاته ، واشتمل الفصل الرابع على عرض النتائج وتفسيرها و الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.
وتوصلت الرسالة إلى تفوق المجموعة التجريبية التي درست بإستخدام إستراتيجية التناقض المعرفي على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الأعتيادية في الاختبار التحصيلي البعدي ، إضافة إلى عدد من التوصيات والمقترحات بناءاً على النتائج .

809 المشاهدات