التربية للبنات تناقش رسالة ماجستير عن الجوانب التربوية عند الماتريدي من خلال تفسيره تأويل أهل السنة

ناقشت كلية التربية للبنات بالجامعة العراقية رسالة ماجستير عن الجوانب التربوية عند الماتريدي – رحمه الله – ( ت: 333 هـ ) من خلال تفسيره تأويل أهل السنة (دراسة تطبيقية مختارة
وتهدف الرسالة التي تقدمت بها الباحثة سهى احمد خليل الى استقراء النصوص القرآنية المتعلقة بالجوانب التربوية، والتي تضمنت بعض المعاني ذات الدلائل التربوية فضلا عن بيان المنهاج التربوي عند الماتريدي ومكانته العلمية
تضمنت الرسالة مقدمة وأربعة فصول وخاتمة تناولت بها الباحثة بيئة الامام الماتريدي والمنهج التربوي عنده وكذلك الوسائل والثمرات الخاصة بالجوانب التربوية في تفسيره فضلا عن اثر الجوانب التربوية من خلال تفسير الماتريدي
وتوصلت الباحثة الى نتائج أهمها هي ان تعد التربية انشاء الشيء حالا فحالا او رفع درجة وعي الفرد او الرعاية والتنمية، وكذلك أهمية الاسرة ودورها الكبير في اصلاح الفرد فضلا عن تفعيل دور الإصلاح في المجتمعات من خلال منظمات مختصة بالجانب التربوي