إعلام العراقية تنظم محاضرة علمية معمقة عن التخطيط للتحقيق الإستقصائي

نظمت كلية الإعلام في الجامعة العراقية محاضرة علمية معمقة حول التخطيط للتحقيق الاستقصائي، وبمشاركة أستاذ الصحافة الإستقصائية الأستاذ المساعد الدكتور علاء نجاح نوري وعدد من طلبة الدراسات العليا “الماجستير” في قسم الإعلام على القاعة الذكية في مقر الكلية.

وبين الدكتور علاء نجاح نوري إن الهدف من المحاضرة هو توسيع مدارك المشاركين ودعمهم بالمهارات والإمكانات اللازمة لإنجاز تحقيق إستقصائي متكامل وفق أسس فنية صحيحة وواضحة.

وأضاف نوري إن المحاضرة تضمنت العديد من المحاور كان من أبرزها الحديث عن مفهوم التحقيق الإستقصائي والأفكار وكيفية رسم خطة العمل ومن ثم الانطلاق نحو التنفيذ، بالإضافة إلى عرض نماذج عن التحقيقات الإستقصائية فضلاً عن إستضافت المدرب الدولي ميلاد الزغبي من الأردن بشكل إلكتروني عبر منصة رقمية للحديث عن تجربته في التحقيق الإستقصائي وتقديم النصائح والأفكار الأساسية للإنطلاق نحو تحقيق إستقصائي متميز.

وشهدت المحاضرة مشاركة نشطة من قبل الطلبة، إذ تم طرح العديد من الأسئلة والإستفسارات المتعلقة بالتحقيق الإستقصائي، وقد تمت مناقشة هذه الأسئلة وتوضيح النقاط المرتبطة بها، وأعربوا عن إستفادتهم الكبيرة من هذه التجربة العلمية المميزة.

131 المشاهدات