التربية للبنات تناقش رسالة ماجستير عن فاعلية استراتيجية التساؤل الذاتي في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية

ناقشت كلية التربية للبنات بالجامعة العراقية رسالة ماجستير عن فاعلية استراتيجية التساؤل الذاتي في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية واتجاهاتهن نحوها.

هدفت الرسالة التي قدمتها الباحثة براء حامد جدوع إلى التعرف على فاعلية استراتيجية التساؤل الذاتي في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة القرآن الكريم والتربية الاسلامية واتجاهاتهن نحوها.

وتضمنت الرسالة مقدمة واربع فصول تناولت بها الباحثة التعريف بالبحث والخلفية النظرية ودراسات سابقة تناولت استراتيجية التساؤل الذاتي ودراسات تناولت التحصيل والاتجاه وكذلك منهجية البحث واجراءاته فضلًا عن عرض النتائج وتفسيرها

وأوصت الباحثة بضرورة إقامة دورات تدريبية، وبرامج تطويرية للمدرّسين لحثهم على استخدام الاستراتيجيات الحديثة في التدريس ومنها استراتيجية التساؤل الذاتي.

216 المشاهدات