رسالة ماجستير في كلية التربية عن أثر استراتيجية قبعات التفكير الست في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط.

 

ناقشت كلية التربية الجامعة العراقية رسالة ماجستير عن أثر استراتيجية قبعات التفكير الست في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط لمادة الحاسوب وتفكيرهن المنظومي، يوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/٨/٢٧.
وتضمنت الرسالة التي قدمتها الطالبة سجى سهام فاضل من قسم العلوم التربوية والنفسية أربعة فصول، تناول الفصل الأول مشكلة البحث وأهميته وهدفاه وفرضيتاه، فضلاً عن حدوده وتحديد المصطلحات، في حين تناول الفصل الثاني خلفية نظرية ودراسات سابقة، والفصل الثالث كان عن منهجية البحث وإجراءاته، واشتمل الفصل الرابع عرض النتائج وتفسيرها ومناقشتها، إذ أعدت الباحثة فيه اختبارين (تحصيلي، وتفكير منظومي) بعدياً اداتي البحث لاستخراج نتائج البحث.
وتوصلت الدراسة إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية وطالبات المجموعة الضابطة في الاختبارين التحصيلي والتفكير المنظومي لمادة الحاسوب ولصالح طالبات المجموعة التجريبية.

328 المشاهدات