التربية للبنات تناقش رسالة ماجستير عن فاعلية استراتيجية الجدول الذاتي المطورة في مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية

ناقشت كلية التربية للبنات بالجامعة العراقية رسالة ماجستير عن فاعلية استراتيجية الجدول الذاتي المطورة KWLHAQ في تحصيل طلاب المرحلة الإعدادية مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية

وهدفت الرسالة التي قدمتها الطالبة هند كطران صادق الطائي الى تعرف فاعلية استراتيجية الجدول الذاتي المطورة KWLHAQ، في تحصيل طلاب المرحلة الإعدادية في مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية

وتضمنت الرسالة ملخص واربع فصول تطرقت الباحثة إلى مستلزمات اجراء تجربة البحث من ناحية تحديد المادة العلمية وصياغة الأهداف السلوكية واعداد الخطة التدريسية وكذلك نتائج البحث وتفسيرها

واوصت الباحثة الى تشجيع مدرسي ومدرسات مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية على الاهتمام بتنمية التفكير الابداعي للطلبة بوصفها نشاطاً عقلياً يساعد على انتقال أثر التعلم إلى حيز التطبيق في الحياة العملية وضرورة توفير بيئة تعليمية مشوقة تهدف إلى تنمية المهارات العقلية وتعليم الطلبة كيف يفكرون في مختلف مواقف التعلم لتحقيق الأهداف التربوية المنشودة.

971 المشاهدات