التربية للبنات تناقش رسالة ماجستير عن فاعلية إنموذج ويتلي في مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية وتنمية تفكيرهن الإبداعي

ناقشت كلية التربية للبنات بالجامعة العراقية رسالة ماجستير عن فاعلية إنموذج ويتلي في تحصيل طالبات الصف الرابع الإعدادي في مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية وتنمية تفكيرهن الإبداعي

وهدفت الرسالة التي قدمتها الطالبة رنــا باسـم محمــد العيســـاوي الى تعرف فاعلية إنموذج ويتلي في تحصيل طالبات الصف الرابع الإعدادي في مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية تنمية التفكير الإبداعي لدى الطالبات

وتضمنت الرسالة مقدمة وخمسة فصول وخاتمة تطرقت الباحثة فيها الى النظرية البنائية في انموذج ويتلي ومستلزمات اجراء تجربة البحث من ناحية تحديد المادة العلمية وصياغة الأهداف السلوكية واعداد الخطة التدريسية وكذلك نتائج البحث وتفسيرها

واوصت الباحثة الى تشجيع مدرسي ومدرسات مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية على الاهتمام بتنمية مهارات التفكير للطالبات بوصفها نشاطاً عقلياً يساعد على انتقال أثر التعلم إلى حيز التطبيق في الحياة العملية وضرورة توفير بيئة تعليمية مشوقة تهدف إلى تنمية المهارات العقلية وتعليم الطالبات كيف يفكرن في مختلف مواقف التعلم لتحقيق الأهداف التربوية المنشودة.

570 المشاهدات