رسالة ماجستير في إِعلام العراقية تناقش أساليب الإقناع في الحملات الإنتخابية عبر مواقع التواصل الإجتماعي

312510807_880801659574059_7172009486426772731_n (1)

 

نوقشت في كلية الإعلام بالجامعة العراقية رسالة ماجستير تخصص ‏صحافة، عن أساليب الإقناع في الحملات الإنتخابية عبر مواقع التواصل الإجتماعي، دراسة تحليلية في صفحات الفيسبوك للكيانات المشاركة في إنتخابات مجلس النواب العراقي للعام 2021 للمدة من (2021/7/8 إلى 2021/10/10)  ، للطالبة رسل محمد عباس .‏

وتهدف الرسالة الى التعريف بأهمية دور الحملات الإنتخابية التي نظمتها الكيانات المشاركة في إنتخابات مجلس النواب العراقي ، بإستخدام أسلوب تحليل المضمون بشقيه الكيفي والكمي لتحليل أساليب الإقناع في الحملات الإنتخابية للقوائم الحزبية في موقع الفيسبوك .

وتوصلت الرسالة إلى رصد جميع الأساليب الإقناعية التي جرى توظيفها من قبل القوائم المتنافسة في الإنتخابات عبر وسائط الإعلام الرقمية ، فضلاً عن رصد البحث للتباين في الأساليب مقارنة بالإنتخابات البرلمانية السابقة .

واستنتجت الرسالة إلى أن الحملات الإنتخابية تفاوتت في إستخدام أساليب الإقناع بين قائمة وأخرى ، فقد تناولت الصفحات الرسمية للقوائم الإنتخابية عدداً من الأساليب الإقناعية مع وجود تفاوت وتباين في تلك الأساليب على وفق هدف الصفحة وما تراه في توظيف أسلوب دون غيره في الحملة الإنتخابية .

وتألفت لجنة المناقشة من أ.د.أيسر خليل إبراهيم رئيساً وأ.م.د. أنمار وحيد فيضي عضواً خارجياً وأ.م.محمد أحمد مخلف عضواً أ.د.محسن عبود كشكول عضواً ومشرفاً.‏

 

 

1٬371 المشاهدات