“مستوى توظيف المستحدثات التكنولوجية لمادة اللغة العربية” عنوانا لرسالة ماجستير

ناقشت كلية التربية الجامعة العراقية رسالة الماجستير الموسومة ” مستوى توظيف المستحدثات التكنولوجية لمادة اللغة العربية في كليات التربية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس” ، وذلك في يوم الأربعاء الموافق ١٠/١٩ / ٢٠٢٢.
وهدفت الدراسة التي قدمها الطالب عقيل إسماعيل عبد من قسم العلوم التربوية والنفسية إلى التعرف على مستوى توظيف المستحدثات التكنولوجية في مادة اللغة العربية اللازمة لاعضاء الهيئة التدريسية في كليات التربية.
وتضمنت الرسالة أربع فصول, تناول الفصل الأول مشكلة البحث واهميته وتحديد المصطلحات, فيما اشتمل الفصل الثاني على الخلفية النظرية والدراسات السابقة, والفصل الثالث منهجية البحث وإجراءاته, أما الفصل الرابع فعرض فيه الباحث نتائج الدراسة وتفسيرها والاستنتاجات والتوصيات والمقترحات, و اعد الباحث فيها أداة مكونة من (٣٨)فقرة , واستخدمت فيها وسائل احصائية عديد لاستخراج نتائج البحث.
وتوصلت الدراسة الى مستوى توظيف المستحدثات التكنولوجية لدى عينة البحث ككل وكانت بمستوى جيد , وقدم الباحث في ضوء النتائج العديد من الاستنتاجات والمقترحات والتوصيات.
هذا واجيزت الرساله بتقدير جيد جداً عالي.