“معايير تصميم وإنتاج الانفوجرافيك” عنوانا لرسالة ماجستير

WhatsApp Image 2022-10-19 at 10.20.38 AM

ناقشت كلية التربية الجامعة العراقية رسالة الماجستير الموسومة ” تحليل كتب الكيمياء للمرحلة الإعدادية وفقاً لمعايير تصميم وإنتاج الانفوجرافيك” ، وذلك في يوم الأثنين الموافق ٢٠٢٢/١٠/١٧.
وهدفت الدراسة التي قدمها الطالب محمد منير شاكر من قسم العلوم التربوية والنفسية إلى التعرف على مدى تحقيق الاشكال المتضمنة في كتب الكيمياء للمرحلة الإعدادية لمعايير تصميم وإنتاج الانفوجرافيك ,
وتضمنت الرسالة أربعة فصول, تناول الفصل الأول مشكلة البحث واهميته وتحديد المصطلحات, فيما اشتمل الفصل الثاني على الخلفية النظرية والدراسات السابقة, والفصل الثالث منهجية البحث وإجراءاته, أما الفصل الرابع فعرض فيه الباحث نتائج الدراسة وتفسيرها والاستنتاجات والتوصيات والمقترحات, وتبنى الباحث فيها أداة مكونة من (١٠) معايير رئيسة و (٤٨) مؤشراً فرعياً, واستخدم فيها وسائل احصائية عديدة لاستخراج نتائج البحث.
وتوصلت الدراسة إلى ان كتب الكيمياء للمرحلة الإعدادية حققت معايير تصميم وإنتاج الانفوجرافيك بنسب متفاوتة حيث حل كتاب الكيمياء للصف الخامس الاحيائي بالمرتبة الأولى بأعلى نسبة,بينما حل كتاب الكيمياء للصف الرابع العلمي بالمرتبة الأخيرة بحصوله على أقل نسبة.
وقدم الباحث في ضوء النتائج العديد من الاستنتاجات والمقترحات والتوصيات.
هذا واجيزت الرساله بتقدير أمتياز.

610 المشاهدات