مدير إعلام الجامعة في ضيافة إذاعة جمهورية العراق للحديث عن مدى نجاح التعليم الإلكتروني في الجامعة

أستضافت إذاعة جمهورية العراق مدير قسم الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة العراقية المدرس المساعد فلاح طاهر رحيمة، في برنامج مع المسؤول للحديث عن مدى نجاح التعليم الإلكتروني في الجامعة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتم مناقشة مفهوم التعليم الالكتروني و ادواته ومنصاته التعليمية و الاساليب والخطط التي وضعتها رئاسة الجامعة العراقية لتحقيق اعلى معدلات النجاح في تطبيقه .

وقال رحيمة، ان التعليم الإلكتروني هو أسلوب من أساليب التعلم في إيصال المعلومة للمتعلم وتضم تطبيقاته التعلم عبر الويب من خلال غرف التدريس الافتراضية والتعاون الرقمي ويتم تقديم محتوى الدروس عبر الإنترنت والأشرطة السمعية والفيديو وعبر الوسائل الرقمية لايصال المادة التعليمية .

واضاف ، ان الجامعة نجحت في تطبيق التعليم الإلكتروني في كافة كليات الجامعة وحسب توجيهات السيد رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي صالح الجبوري ومساعديه في تحقيق اعلى معاير النجاح فيه وتم اعطاء المحاضرات العلمية واجراء الامتحانات من خلاله وبمختلف تطبيقاته وحققت كافة الكليات نسب عالية في نجاحه .

وجرى في اللقاء الاتصال بمدير مركز الحاسبة والانترنت في الجامعة الدكتور مظفر الظفيري، للحديث عن جهود موظفي القسم في توفير الدعم التقني لكافة انشطة الجامعة التي تلبي طموح الجامعة، كما اشاد بتظافر جهود كليات الجامعة التي ادت الى نجاح التعليم الالكتروني في الفترة الحالية .