الجامعة العراقية تناقش رسالة ماجستير عن فاعلية إستراتيجية الأبعاد السداسية في اكتساب المفاهيم الاسلامية لدى طالبات المرحلة الإعدادية

الجامعة العراقية تناقش رسالة ماجستير عن فاعلية إستراتيجية الأبعاد السداسية في اكتساب المفاهيم الاسلامية لدى طالبات المرحلة الإعدادية
ناقشت كلية التربية للبنات بالجامعة العراقية رسالة ماجستير عن فاعلية إستراتيجية الأبعاد السداسية في اكتساب المفاهيم الاسلامية لدى طالبات المرحلة الإعدادية في مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية
وتهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة لمياء جازع رشيد إلى معرفة فاعلية استراتيجية الأبعاد السداسية في اكتساب المفاهيم الاسلاميةلطالبات الصف الرابع الاعدادي في مادة القران الكريم والتربية الاسلامية
واتبعت الباحثة المنهج التجريبي في تحقيق نتائج الدراسة لأهميته الكبيرة في معرفة مدى الفاعلية التي تحققها هذه الاستراتيجة في اكتساب الطالبات للمفاهيم الاسلامية واهميتها في مجتمعها كونها من الطرائق الحديثة التي تساعد في تسهيل فهم وادراك المفاهيم الإسلامية
وتوصلت الباحثة الى وجود فرق ذو دلالة احصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية وبين متوسط درجات المجموعة الضابطة في تطبيق اختبار اكتساب المفاهيم الاسلامية ولصالح المجموعة التجريبية