الجامعة العراقية تناقش رسالة ماجستير عن فاعلية إستراتيجية الأبعاد السداسية في اكتساب المفاهيم الاسلامية لدى طالبات المرحلة الإعدادية

1DDDF571-991C-484D-B2D3-BF8FA824DAA7

الجامعة العراقية تناقش رسالة ماجستير عن فاعلية إستراتيجية الأبعاد السداسية في اكتساب المفاهيم الاسلامية لدى طالبات المرحلة الإعدادية 

ناقشت كلية التربية للبنات بالجامعة العراقية رسالة ماجستير عن فاعلية إستراتيجية الأبعاد السداسية في اكتساب المفاهيم الاسلامية لدى طالبات المرحلة الإعدادية في مادة القرآن الكريم والتربية الإسلامية

وتهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة لمياء جازع رشيد إلى معرفة فاعلية استراتيجية الأبعاد السداسية في اكتساب المفاهيم الاسلاميةلطالبات الصف الرابع الاعدادي في مادة القران الكريم والتربية الاسلامية

واتبعت الباحثة المنهج التجريبي في تحقيق نتائج الدراسة لأهميته الكبيرة في معرفة مدى الفاعلية التي تحققها هذه الاستراتيجة في اكتساب الطالبات للمفاهيم الاسلامية واهميتها في مجتمعها كونها من الطرائق الحديثة التي تساعد في تسهيل فهم وادراك المفاهيم الإسلامية

وتوصلت الباحثة الى وجود فرق ذو دلالة احصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية وبين متوسط درجات المجموعة الضابطة في تطبيق اختبار اكتساب المفاهيم الاسلامية ولصالح المجموعة التجريبية

818 المشاهدات