كلية التربية تناقش ” كفايات التعليم الالكتروني

ناقشت كلية التربية الجامعة العراقية رسالة ماجستير عن كفايات التعليم الالكتروني ومدى توظيفها في تدريس مادة مبادي الفلسفة وعلم النفس من وجهة نظر مدرسيها، وذلك في يوم الأثنين الموافق٢٠٢٢/٩/١٢.
وهدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة سحر ايوب محمد من قسم العلوم التربوية والنفسية إلى كفايات التعليم الالكتروني ومدى توظيفها في تدريس مادة مبادىء الفلسفة وعلم النفس. وتضمنت الرسالة اربع فصول، تناول الفصل الأول مشكلة البحث واهميته وتحديد المصطلحات، فيما اشتمل الفصل الثاني على الخلفية النظرية والدراسات السابقة، وتضمن الفصل الثالث منهجية البحث وإجراءاته، اما الفصل الرابع فعرضت فيه الباحثة نتائج الدراسة وتفسيرها والاستنتاجات والتوصيات والمقترحات، وأعدت فيها الباحثة أداة البحث مكونة من (٤٤) كفاية واستخدمت فيها وسائل إحصائية عديدة لاستخراج نتائج البحث. وتوصلت الدراسة إلى توافر كفايات التعليم الالكتروني لدى أفراد العينة في (٣٨) فقرة حيث كانت دالة، وقدمت الباحثة في ضوء النتائج عدداً من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات وحصلت الباحثة على درجة جيد جداً عالي.

30 المشاهدات