الندوة الموسومة ( التمكين الاجتماعي للمراة / التحديات -الحلول للنساء النازحات وسبل تعزيز العودة).

ضمن خطة مركز الحاسبة والانترنت وتنفيذا للبرنامج الوزاري الخاص بتمكين المراة وبرعاية السيد رئيس الجامعة العراقية المحترم واشراف وحضور السيد مدير مركز الحاسبة والانترنت المحترم اقام المركز بالتعاون مع جامعة التراث ووحدة تمكين المرأة في الجامعة العراقية  الندوة  الموسومة  (( التمكين الاجتماعي للمرأة/ التحديات- الحلول النساء النازحات وسبل تعزيز العودة  )) يوم الاثنين الموافق ٢٩ /٨ / ٢٠٢٢  في رحاب قاعة مركز الحاسبة والانترنت والتي قدمتها ( أ. د. رقية سعيد خلخال)
تهدف الدورة إلى التعريف بدور المرأة بالمجتمع ووضع النساء في المخيمات ففي بداية الندوة قدمت الدكتورة رقية سعيد نبذة عن دور المرأة في جميع المحافل وانها اثبتت دورها في جميع المناصب والوظائف وكذلك الصناعات المحلية وإدارة الجمعيات الخيرية وغيرها من المراكز القيادية المتقدمة و ان ملفات تمكين المرأة تتنافس فيها الدول عالميا ونرى ان نجاح هذه الملفات يعتمد على ثلاث عوامل منها وجود البيئة التشريعية والقوانين والسياسات والاستراتيجيات .
وفي نهاية الندوة دار نقاش موسع ومداخلات من الحضور حول المرأة وما وصلت اليه في العراق من مكانة مرموقة بسبب دعم الحكومة لقطاع المرأة والاهل الذين يشجعون المرأة اليوم ودعم المجتمع ككل لها وان العراق من الدول السباقة لاعطاء المرأة حقوقها غير منقوصة وفي ختام الندوة تم تكريم السيدة المحاضرة . ويستمر مركز الحاسبة والانترنت في الجامعة العراقية بإقامة الندوات والدورات التي تهم المجتمع وتزيد الوعي الثقافي والعلمي.

259 المشاهدات