رسالة ماجستير في كلية التربية عن تقييم كتاب الحاسوب

ناقشت كلية التربية الجامعة العراقية رسالة ماجستير عن تقييم كتاب الحاسوب للصف الاول متوسط على وفق معايير الجودة الشاملة من وجهة نظر مدرسي المادة ، ,وذلك في يوم الأحد الموافق ٢٠٢٢/٨/٧.


وهدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة ميس مجبل حماد من قسم العلوم التربوية والنفسية إلى تقييم كتاب الحاسوب للصف الاول متوسط على وفق معايير الجودة الشاملة وبحسب متغير الجنس.
وتضمنت الرسالة خمس فصول، تناول الفصل الأول مشكلة البحث وأهميته وتحديد المصطلحات، فيما أشتمل الفصل الثاني على الخلفية النظرية و الدراسات السابقة، وتضمن الفصل الثالث منهجية البحث وإجراءاته، أما الفصل الرابع فعرضت فيه الباحثه نتائج الدراسة وتفسيرها ، وتناول الفصل الخامس الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.
وأعدت فيها الباحثة اداة البحث مكونة من ٦٤ فقرة واستخدمت فيها وسائل إحصائية عديدة لاستخراج نتائج البحث.
وتوصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية وبحسب متغير الجنس بالنسبة لعينة البحث .
وقدمت الباحثة في ضوء النتائج عدداً من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.
وحصلت الباحثة على درجة جيد جدا عالي.

40 المشاهدات