رسالة ماجستير في إعلام العراقية تناقش فاعلية العلاقات العامة الرقمية في بناء الصورة الذهنية للقطاع المصرفي

IMG_9974

   نوقشت  في كلية الإعلام بالجامعة العراقية رسالة ماجستير تخصص قسم العلاقات العامة ، عن  فاعلية العلاقات العامة الرقمية في بناء الصورة الذهنية للقطاع المصرفي .

   وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب مطلك تركي يحيى، معرفة  مدى اهتمام الممارسين للعلاقات العامة في مصرف الرافدين بالأنشطة الاتصالية الرقمية الموجهة إِلى الجمهور لبناء صورة ذهنية ايجابية عن هذا المصرف بالإضافة إلى تحديد التطبيقات الاتصالية الرقمية التي يستخدمها ممارسو العلاقات العامة في المصرف  عند تعاملهم مع الجمهور.

   وتضمنت الرسالة العديد من المحاور كان  من أبرزها مفهوم العلاقات العامة الرقمية وأهدافها ووظائفها، مفهوم الصورة الذهنية وأنواعها و أهميتها ومكوناتها ومصادرها، ومفهوم وسائل التواصل الاجتماعي وأداوته ومميزاته وهدافه.

   وأوصت الرسالة، بضرورة التأكيد بأهمية العمل على تعزيز اهتمام المصرف وخصوصاً العلاقات العامة الرقمية على إيجاد وسائل اتصال رقمية أكثر فاعلية مع الجمهور للتعرف على مشاكلهم ومقترحاتهم،فضلاً عن عقد دورات تدريبية متخصصة لموظفي العلاقات العامة  في مجال العلاقات العامة الرقمية لتعزيز قدراتهم في التعامل مع الجمهور الخارجي.

  وتألفت لجنة المناقشة من أ. م.د صباح أنور محمد رئيساً  و أ.م. د هيثم عكاب عطية عضواً و أ.م. د محمد رافع لابد  عضواً ‏خارجياً و د. حردان هادي صايل عضواً ومشرفاً. ‏

 

 

1٬093 المشاهدات