ضمن أنشطة وفعاليات شعبة الصيانة والشبكات وبالتعاون مع لجنة خدمة الانترنت في الجامعة.

يحرص مركز الحاسبة والانترنت بمتابعة مختلف الخدمات المتعلقة بطبيعة عمله من اجل ديمومة العمل لكافة تشكيلات الجامعة، حيث قامت شعبة الصيانة والشبكات بأجراء مسح ميداني شامل لتشكيلات الجامعة من اجل الوقوف على مشكلة ضعف خدمة الانترنت.

تبين ان المشكلة الأساس في عمر اجهزة الرواتر الموزعة للخدمة فضلا عن استهلاك البطاريات المستخدمة في عمل العاكسات الكهربائية الخاصة بعمل أبراج الانترنت.

بدورها قامت لجنة الانترنت بالتعاون مع الشعبة المذكوره أعلاه بالتفاوض مع شركة (ناس العراق) المجهزة لخدمة الأنترنت لدعم الجامعة بتزويدها الأجهزة الموضحة أعلاه لتجنيب الجامعة أي تبعات مالية ونحن في ضلال الضائقة المالية من جهة ومن أخرى الاستمرار بتزويد خدمة الانترنت لاستمرارية عمل تشكيلات الجامعة كافة.

وبالفعل تم مفاتحة شركة ناس العراق واللقاء بممثل الشركة الأستاذ حسام لتوفير الدعم اللوجستي والفني وتزويد الجامعة (10) راوترات نوع  Linksys –n900  وبطارية 12 فولت –  100امبير عدد 2 ,  (وبدون أي تكلفة مادية تتحملها الجامعة) .

بالإضافة الى الاتصال بشركة ناس العراق / الدعم الفني  ( يوم الاثنين الموافق 18/7/2022 ) وبمتابعة شخصية من رئيس لجنة الانترنت ومسؤول شعبة الصيانة  والشبكات بتنصيب راوتر عدد(7) في قسم الموارد البشرية ، قسم الشؤون القانونية ، مكتب السيد المساعد العلمي ومركز الحاسبة والانترنت مع تجهيز بطارية لعاكسة برج الانترنت في مجمع الوزيرية.

فريق عمل مركز الحاسبة والانترنت:-

  1. مسؤول لجنة الانترنت (م. علي خالد عطية).
  2. مسؤول شعبة الصيانة والشبكات (م. رئيس مبرمجين محمد طارق احمد ).
  3. مسؤول وحدة الانترنت (ر. ملاحظين فني ابراهيم قاسم علي).

47 المشاهدات