إعلام العراقية تنظم ورشة عمل عن أثر الصحافة الإستقصائية في كشف مكامن الفساد

نظمت كلية الإعلام في الجامعة العراقية بالتعاون مع دائرة العلاقات المنظمات غير الحكومية في هيئة النزاهة الإتحادية  ومؤسسة الشبكة للثقافة والإعلام ،ورشة عمل عن أثر الصحافة الإستقصائية في كشف مكامن الفساد  ، بمشاركة باحثين ومختصين.

وتضمت الورشة عدة محاور كان من ابرزها حول مفهوم الدولة الرخوة واداوت الامتثال في القطاع العام والخاص، الدور الإعلامي للمنظمات غير الحكومية،التحديات المهنية والأمنية للعمل الصحفي الإستقصائي في العراق،  فضلاً عن أهمية المصادر في بناء التحقيقات الإستقصائية.

وركزت الورشة التي القاها كل من  رئيس قسم الصحافة  الأستاذ الدكتور محسن عبود كشكول  و الأستاذ المساعد الدكتور علاء نجاح  نوري و المستشارة القانونية منال فايق ورئيس قسم الإعلام في كلية صدر العراق الأستاذ المساعد الدكتور فتاح الشيخ  ومسؤول مؤسسة الشبكة للثقافة والإعلام الأستاذ يعقوب يوسف عبد الله ، عن السلطة السياسية وعلاقتها بحارس البوابة الاعلامية والمواد القانونية التي تحمي الصحفي من المسائلة القانونية.

الورشة شهدت تفاعلا كبيرا وانصاتا بالغا من المشاركين لغنى المواضيع المطروحة بمفردات جديدة بعضها في كشف قضايا الفساد عبر الاستخدام الصحيح لادوات السلطة الرابعة.

القائمون على الورشة العلمية خرجوا بعدد من التوصيات اهمها دعوة الكليات والمؤسسات الصحفية للاهتمام بالصحافة الاستقصائية والحرص على المصداقية في سرد الوقائع والاحداث والتاكيد على المراجعة القانونية للتحقيقات الصحفية.

 

 

 

31 المشاهدات