الجامعة العراقية تشارك في اللقاء التنظيمي للمؤتمر العلمي الاول عن الحوسبة التطبيقية لدعم الصناعة الابتكار والتكنولوجيا

شارك السيد مساعد رئيس الجامعة العراقية للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور خميس عواد زيدان و مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية في الجامعة الدكتور دريد يحيى، في اللقاء التنظيمي للمؤتمر العلمي الاول عن الحوسبة التطبيقية لدعم الصناعة الابتكار والتكنولوجيا.

وقال مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ المساعد الدكتور خميس عواد زيدان، ان الاجتماع تناول القضايا التنظيمية والاستعدادات اللوجستية الأولية لعقد المؤتمر، والذي سيكون برعاية دار النشر الألمانية Springerالمزمع انعقاده مطلع العام المقبل.

وأضاف زيدان ان الهدف من المؤتمر هو لتوفير نظام قوي قادر على العمل في بيئات ديناميكية ومتغيرة و باستخدام احدث التكنلوجيا والابتكارات المتطورة من اجل تطبيق امثل للعلوم والتكنولوجيا.

فيما اكد مدير البعثات والعلاقات الثقافية في الجامعة الدكتور دريد يحيى ، ان اهمية المشاركة في الاجتماعات التنظيمية تأتي لوضع خطة عمل مدروسة لإنجاح المؤتمر لافتاً الى اشتراك عدد من الجامعات كرعاة للمؤتمر من ضمنها (كلية المعارف الجامعة، جامعة صلاح الدين، جامعة تشك) فضلا عن الاتحاد الدولي للجامعات والذي انضمت اليه الجامعة العراقية مؤخراً، بما يؤدي الى توفير بيئة بحثية محفزة للباحثين وللعملية البحثية من اجل تحقيق الاهداف المنشودة اليه.