إعلام العراقية تشارك في اجتماع مجلس تحسين جودة كليات وأقسام الإعلام في العراق

شاركت كلية الاعلام بالجامعة العراقية في اجتماع مجلس تحسين جودة كليات وأقسام الاعلام في العراق .

وقد شاركت الاستاذ الدكتورة سحر خليفة التدريسية في كلية الاعلام قسم الصحافة والاستاذ الدكتور محمد جياد التدريسي في كلية الاعلام قسم العلاقات العامة في اجتماع مجلس تحسين جودة كليات وأقسام الاعلام في العراق الذي استضافه قسم الاعتماد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمناقشة المعايير البرامجية الوطنية التي اعدها المجلس.

وناقش الاجتماع الذي رأسته الأستاذ الدكتور يسرى محمد عبد الله مدير قسم الاعتماد في الوزارة، دور المجلس ومهمته المتمثلة باصلاح العملية التعليمية في قطاع التخصص بما يسهم في تكييف وتأهيل مخرجات كليات واقسام الإعلام بالشكل الذي يستجيب لمتطلبات سوق العمل فضلا على تحسين وتطوير الاداء الاكاديمي.

واشارت الدكتورة سحر خليفة في حديثها الى أهمية مراعاة كليات الإعلام للمعايير العالمية في تحسين الجودة ومشيرة الى أهمية ان يتولى المجلس عملية النشر والتثقيف داخل البيئة الاكاديمية فيما يتعلق بالمعايير البرامجية وما يرتبط بها من اجراءات.

من جانبه الاستاذ الدكتور علي جبار الشمري رئيس مجلس تحسين جودة كليات واقسام الإعلام في العراق ان المعايير البرامجية التي اعتمدها المجلس جاءت بعد الاطلاع ودراسة تجارب عالمية مهمة في هذا المجال مع مراعاة ان تكون صياغة المعايير متناسبة مع البيئة التعليمية الوطنية.

وفي إختتام الاجتماع اتفق الحاضرون على تحديد الثاني عشر من الشهر المقبل موعدا للانتهاء من مراجعة المعايير البرامجية بعد اجراء عدد من التغييرات والتعديلات عليها.

35 المشاهدات