إعلام العراقية تناقش رسالة ماجستير حول توظيف العلاقات العامة لمواقع التواصل الاجتماعي في إدارة أزمة كورونا

نوقشت في كلية الإعلام بالجامعة العراقية رسالة ماجستير تخصص علاقات عامة، عن توظيف العلاقات العامة لمواقع التواصل الاجتماعي في إدارة أزمة كورونا دراسة تحليلية للصفحة الرسمية لوزارة الصحة العراقية على مــوقع فيس بوك ،للطالب عبدالرحمن عماد إسماعيل.

وتضمنت الرسالة العديد من المحاور كان من ابرزها ، التعريف بمفهوم العلاقات العامة ووظائف واهداف العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية ، المبادئ الاخلاقية لممارسي العلاقات العامة الرقمية في المؤسسات الحكومية ، مفهوم مواقع التواصل الاجتماعي وخصائصه وانواعه، مفهوم الازمة خائص وسمات الأزمة وانواعها واساليبها وطرق معالجتها.

واستنتجت الرسالة إن الأساليب الاتصالية التي كانت تستخدمها وزارة الصحة العراقية عبر صفحتها على موقع فسبوك أعطت أهمية للرسالة الإعلامية بما تضمنه من محتوى وإنتاج للرسالة وتوجيهها إلى الجمهور كافة, لتكون رسالة إعلامية موجهة ذات تأثير عقلي وعاطفي للمتلقي بالاضافة الى ان اهتمامات وزارة الصحة العراقية كان معالجة أزمة كورونا باتباعها الأساليب الإقناعية التي وضفتها عبر منشوراتها في صفحتها على الفيسبوك, وهو تكرار المعلومة للتأكيد على الأخذ بالإجراءات الصحية التي تقي من الاصابة بفايروس كورونا.

وأوصت الرسالة، بضرورة عمل ترويج ودعم الصفحة الرسمية لوزارة الصحة العراقية على موقع فيسبوك, لتصل إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور, والإستفادة من مضامين منشوراتها الخاصة والاجراءات المتبعة لإنهاء أزمة كورونا.

وتألفت لجنة المناقشة من أ. د . ايثار طارق خليل رئيساً و أ.م. د. صباح انور محمد عضواً و أ.م. د. خلف كريم كيوش عضواً ‏خارجياً و أ. د . محمد جياد زين الدين عضواً ومشرفاً.

 

 

39 المشاهدات