وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة بالتعاون مع قسم التاريخ تقيم ورشة عمل بعنوان (تبادل الروئ بين طلبة الجامعة لمستقبل مابعد التخرج )

برعاية السيد عميد كلية الآداب الاستاذ الدكتور حسين داخل البهادلي المحترم اقامت وحدة التاهيل والتوظيف والمتابعة ورشة عمل بعنوان (تبادل الروئ بين طلبة الجامعة لمستقبل مابعد التخرج ) وذلك يوم الخميس الموافق 28/4/2022 في قاعة الدكتور منذر جاسم الديري.

 

  حاضر فيها كل من م.د نبراس تركي هادي وأ.م د.هدى فاضل و م.د. وفاء محمد ومشاركة طلبة المرحلة الثالثة قسم التاريخ كل من الطالبة غفران باسم والطالب محمد ميثم والطالب حسن محمد وزملائهم طلاب المرحلة الثالثة وحضور عدد من تدرسييي القسم .

  ‏

  هدفت الورشة إلى ترسيخ المهارات الحياتية وتعزيزها التي يكون أساسها بالدرجة الأولى التحصيل العلمي والثقافي مما يؤهلهم للأنخراط بإي مجال يعزز نجاحهم العملي والمهني وشارك الطلبة مهاراتهم وتجاربهم العملية التي وجدوا فيها من تأثير ايجابي يؤهلهم لمابعد التخرج .

  ‏

 وقد تخللت الورشة عدد من النصائح لتعزيز جانب الثقة في النفس في تنمية المهارات .. نتطرق لها ايجازا واختصارا ، حاول أن تجعل توقعاتك عقلانية في البداية خاصة إذا كنت حديث التخرج ، وإذا لم يكن لديك خبرة عملية كافية في البداية فلا تشعر بالاحباط اذا حدثت لك انتكاسة ثق في نفسك لأن الاصرار والثقة في النفس يعتبر من اهم السمات التي يحتاجها الخريجين الجدد ، شارك في المبادرات التطوعية حتى تصقل شخصيتك اكثر وتقوي وتزيد شبكة علاقاتك الاجتماعية ، تعلم العديد من مهارات تنمية ذاتك والمهارات الأساسية والشخصية اثناء دراستك الجامعية اضافة إلى المهارات الادارية واهمها في مايتعلق في ادارة فريق العمل والتسويق، التواصل والتخطيط الشخصي وتنظيم الحياة والادارة المالية كل ذلك يعزز تحديد الرؤى للتأهيل لمستقبل افضل يكون عابر للظروف المحيطة ..

 

 واوصت الورشة التركيز على أمور اساسية التي لابد أن يتصف فيها الطالب الموشك على التخرج التركيز على التحصيل العلمي الموصول بتعزيز المهارات وإدارة الذات ، تعزيز الثقة ، التنظيم والتخطيط السليم لدراسة اي مشروع ، والأمر المهم الذي يعزز نجاحك في كل أمر هو ترسيخ الارادة وقوة العزيمة والإصرار يكون ناتجه النجاح وما التوفيق الا من الله سبحانه وتعالى .

37 المشاهدات