إعلام العراقية تناقش رسالة ماجستير عن دور مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل الصورة الذهنية للمرشح السياسي لدى النخبة الاكاديمية

نوقشت في كلية الإعلام بالجامعة العراقية رسالة ماجستير تخصص علاقات عامة، عن دور مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل الصورة الذهنية للمرشح السياسي لدى النخبة الاكاديمية ،للطالبة مروة فاضل عباس.
وتهدف الرسالة الى التعرف على المضامين التي تفضلها النخبة في التعرض لصفحات المرشحين على مواقع التواصل الاجتماعي، وبيان الصورة الذهنية المتشكلة لدى النخبة عن المرشح السياسي فضلاً عن معرفة مدى اعتماد النخبة على موقع فيس بوك في الحصول على المعلومات عن المرشحين.
وتضمنت الرسالة التعريف بمواقع التواصل الاجتماعي ومراحل تطوره ومميزاته، الفيس بوك ودوره في التسويق السياسي، الصورة الذهنية ومكوناتها ومصادر تكوينها، الدعاية الانتخابية و الشروط الواجب توفرها في المرشح لعضوية مجلس النواب العراقي بالاضافة الى أهمية مظهر المرشح في بناء صورة ذهنية لدى الناخبين.
واستنتجت الرسالة ان المرشح يعتمد على مواقع التواصل وخصوصاً الفيس بوك في الترويج لحملته الانتخابية بنسبة كبيرة, ويشير هذا بدوره إلى أن لتطبيق فيسبوك له دور كبير في الانتخابات العراقية.
وأوصت الرسالة، بضرورة ان يوظف المرشح السياسي الفيس بوك في بناء صورة ذهنية ايجابية من خلال ما ينشر ومدى مصداقيته وايضاح البرنامج الانتخابي بكل شفافية والعمل على تنفيذه بكل جد ,لما له من دور في تعزيز ثقة الجمهور بالمرشح من خلال خلق وعي بالعملية السياسية.
وتألفت لجنة المناقشة من أ. د عرسان يوسف عرسان رئيساً و أ.م. د. محمود ياسين سعود عضواً و أ.م. د. عبد الستارحميد جديع عضواً خارجياً و أ. د . ايثار طارق خليل عضواً ومشرفاً.
1٬199 المشاهدات