“إستراتيجية التدريس التبادلي” عنوانا لرسالة ماجستير

WhatsApp Image 2021-12-20 at 7.21.13 PM

ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية الجامعة العراقية رسالة الماجستير الموسومة ” أثر استراتيجية التدريس التبادلي في تحصيل طلاب الصف الخامس الأدبي في مادة مبادئ الفلسفه وعلم النفس” ، وذلك في يوم الأحد الموافق١٩/ ٢٠٢١/١٢.
وهدفت الرسالة التي قدمها الطالب في القسم “حسام حسن علي”  إلى التعرف على أثر إستراتيجية التدريس التبادلي في تحصيل طلاب الصف الخامس الأدبي في مادة مبادئ الفلسفة وعلم النفس .
وضمن الباحث الرسالة اربعة فصول تناول الفصل الأول فيها: مشكلة البحث وأهميته وتحديد المصطلحات في حين اشتمل الفصل الثاني على: الخلفية النظرية والدراسات السابقة ، والفصل الثالث على منهجية البحث وإجراءاته، و ختمها بعرض  النتائج وتفسيرها، حيث أعد فيها الباحث اختبارآ تحصيليآ بعديآ اداة للبحث مكونا من 30 فقرة واستخدم فيها وسائل إحصائية عديدة لاستخراج نتائج البحث.
وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تحصيل المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة ولصالح المجموعة التجريبية .

705 المشاهدات