رسالة ماجستير في إعلام العراقية تناقش توظيف ممارسي العلاقات العامة للإعلام الجديد في المؤسسات الرياضية

نوقشت رسالة ماجستير في قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام ‏بالجامعة العراقية، عن توظيف ممارسي العلاقات العامة للإعلام الجديد في المؤسسات الرياضية ، للطالب عمار محمد شواي .

وتهدف الرسالة الى التعرف على التطور الحاصل في عمل ممارسي العلاقات العامة بالمؤسسات الرياضية العراقية في ظل الثورة الاتصالية الحديثة.

وتضمنت الرسالة التعريف بمفهوم العلاقات العامة وخصائصها وأهميتها وأهدافها ،وتوضيح مفهوم الإعلام الجديد وأهميته والفرق بينه وبين الإعلام التقليدي، تعريف مواقع التواصل الاجتماعي ومميزاته والخدمات التي يقدمها للجمهور.

وكشفت الرسالة عن أعتماد المؤسسة الرياضية في وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الوطنية العراقية والاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم بشكل كبير على نشر النشاطات والبيانات الرياضية على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً موقع الفيسبوك كونه الأكثر استخداماً في العراق.

واوصت الرسالة بالمطالبة بنشر جميع المعلومات والخدمات التي تقدمها المؤسسة الرياضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونشر الاخبار والبيانات الصحفية والأنشطة والفعاليات الشابية والرياضية وتزويدها بصور ومقاطع فيديويه فضلاً عن حث ممارسي العلاقات العامة على نقلها بكل أمانة وصدق الى جماهير المؤسسة.

وتألفت لجنة المناقشة من أ.م. د ايثار طارق العبيدي رئيساً و أ.م. د صباح انور الصالحي عضواً و أ.م. د محمد حامد الجابري عضواً ‏خارجياً و أ.م. دهيثم عكاب الدلمي عضواً ومشرفاً. ‏

60 المشاهدات