رسالة ماجستير في إعلام العراقية تناقش استخدام شركات القطاع ‏الخاص للإعلان الإلكتروني في التسويق التجاري وانعكاساته على ‏الجمهور العراقي

260833223_3054920471440098_370742045192446487_n

نوقشت رسالة ماجستير في قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام ‏بالجامعة العراقية، عن استخدام شركات القطاع الخاص للإعلان ‏الإلكتروني في التسويق التجاري وانعكاساته على الجمهور ‏العراقي، للطالب غزوان ستار كريم.‏

وتضمنت الرسالة التعريف بمفهوم التسويق وانواعه وأهميته ‏ودوره في التنمية الاقتصادية، التشابه بين التسويق والإعلان، ‏مميزات التسويق الرقمي ومراحله تطوره.‏

وكشفت الرسالة ان الشركات تستخدم المواقع الإلكترونية في ‏تقديم عروضها وخاصة الفيس بوك كوسيلة إعلانية لتقديم ‏العروض مع التركيز عرض منتجاتها على حساب الأنواع الاخرى ‏مثل ( الخدمية ، الارشادية ، الاخبارية والإعلامية ) بالإضافة الى ‏أغلب الشركات لا تقوم بعرض الأسعار في إعلاناتها الإلكترونية .‏

‏ واوصت الرسالة ‏ بضرورة ان تهتم شركات تجارة السيارات ‏بالوسائط المتعددة والاشكال الإعلانية التي توفرها التقنية الحديثة ‏وخاصة الفيديو مع وجود تطابق بين ما يذكره من عروض ‏وخدمات ومدى تطبيقه على ارض الواقع.‏

وتألفت لجنة المناقشة من أ.م. د صباح انور محمد رئيساً و أ.م. د ‏حردان هادي صايل عضواً و أ.م. د جاسم طارش العقابي عضواً ‏خارجياً و أ.م. د ايثار طارق خليل عضواً ومشرفاً. ‏

940 المشاهدات