رسالة ماجستير في إعلام العراقية تناقش استخدام شركات القطاع الخاص للإعلان الإلكتروني في التسويق التجاري وانعكاساته على الجمهور العراقي

نوقشت رسالة ماجستير في قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بالجامعة العراقية، عن استخدام شركات القطاع الخاص للإعلان الإلكتروني في التسويق التجاري وانعكاساته على الجمهور العراقي، للطالب غزوان ستار كريم.
وتضمنت الرسالة التعريف بمفهوم التسويق وانواعه وأهميته ودوره في التنمية الاقتصادية، التشابه بين التسويق والإعلان، مميزات التسويق الرقمي ومراحله تطوره.
وكشفت الرسالة ان الشركات تستخدم المواقع الإلكترونية في تقديم عروضها وخاصة الفيس بوك كوسيلة إعلانية لتقديم العروض مع التركيز عرض منتجاتها على حساب الأنواع الاخرى مثل ( الخدمية ، الارشادية ، الاخبارية والإعلامية ) بالإضافة الى أغلب الشركات لا تقوم بعرض الأسعار في إعلاناتها الإلكترونية .
واوصت الرسالة بضرورة ان تهتم شركات تجارة السيارات بالوسائط المتعددة والاشكال الإعلانية التي توفرها التقنية الحديثة وخاصة الفيديو مع وجود تطابق بين ما يذكره من عروض وخدمات ومدى تطبيقه على ارض الواقع.
وتألفت لجنة المناقشة من أ.م. د صباح انور محمد رئيساً و أ.م. د حردان هادي صايل عضواً و أ.م. د جاسم طارش العقابي عضواً خارجياً و أ.م. د ايثار طارق خليل عضواً ومشرفاً.
940 المشاهدات