استراتجيات التعليم التوليدي برسالة ماجستير

WhatsApp Image 2021-11-20 at 8.20.15 AM

ناقش قسم العلوم التربوية و النفسية في كلية التربية الجامعة العراقية رسالة الماجستير الموسومة ” أثر إستعمال استراتيجية التعليم التوليدي في تحصيل مادة مبادئ الفلسفة وعلم النفس”،وذلك في يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢١/١١/١٧.
وهدفت الرسالة التي قدمها الطالب في القسم ” جمال جاسم إسماعيل”  إلى التعرف على أثر إستعمال استراتيجية التعليم التوليدي في تحصيل الطلاب والأسس المستخدمة في ذلك .
وضمن الباحث الرسالة اربعة فصول تناول الفصل الأول مشكلة البحث وأهميته وتحديد المصطلحات في حين اشتمل الفصل الثاني على الإطار النظري ودراسات سابقة ، والفصل الثالث على منهجية البحث وإجراءاته، اما الفصل الرابع فكان عن عرض النتائج وتفسيرها، حيث أعد فيها الباحث اختبارآ تحصيليآ بعديآ اداة للبحث مكونا من 30 فقرة منها (20) فقرة موضوعية و(10) فقرات مقالية و وسائل إحصائية عديدة لاستخراج نتائج البحث.
وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تحصيل المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة ولصالح المجموعة التجريبية.

599 المشاهدات