أثر استراتيجية فجوة المعلومات… عنواناً لرسالة ماجستير

ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية الجامعة العراقية رسالة الماجستير الموسومة “أثر استراتيجية فجوة المعلومات في تحصيل طلاب الصف الخامس الأدبي في مادة مبادئ الفلسفه وعلم النفس”، وذلك في يوم الأثنين الموافق ٢٠٢١/١١/١٥.
وهدفت الرسالة التي قدمها الطالب في القسم ” علاء محمود خضير” إلى التعرف على أثر استراتيجية فجوة المعلومات في تحصيل الطلاب والأسس المستخدمة في ذلك .
وضمن الباحث الرسالة اربعة فصول تناول الأول منها: مشكلة البحث وأهميته وتحديد المصطلحات, في حين اشتمل الفصل الثاني: على الخلفية النظرية والدراسات السابقة ، والفصل الثالث على منهجية البحث وإجراءاته، و ختمها بعرض النتائج وتفسيرها، حيث أعد فيها الباحث اختبارآ تحصيليآ بعديآ اداة للبحث مكونا من 30 فقرة واستخدم فيها وسائل إحصائية عديدة لاستخراج نتائج البحث.
وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تحصيل المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة ولصالح المجموعة التجريبية .