قسم العلوم التربوية والنفسية يناقش”تقويم كتاب متن بناء الأفعال”

نوقشت في كلية التربية الجامعة العراقية رسالة الماجستير الموسومة “تقويم كتاب متن بناء الأفعال للصف الثالث المتوسط وفق آراء مشرفي اللغة العربية ومدرسيها”، وذلك في يوم الاثنين الموافق ١٣/ ٩ /٢٠٢١.


وهدفت الرسالة التي قدمها الطالب “سلام مكي أحمد ” إلى تقويم الكتاب وفق آراء مشرفي اللغة العربية ومدرسيها وتبعاً لمجالات أداة البحث، ومن ثم مقارنة بين آراء مشرفي اللغة العربية ومدرسيها وتبعاً لمجالات أداة البحث.
وضمن الباحث الرسالة  اربعة فصول جاء في الأول  التعريف بالبحث، والفصل الثاني الإطار النظري والدراسات السابقة، أما الفصل الثالث فكان بعنوان منهجية البحث وإجراءاته، وختمها بعرض النتائج وتفسيرها.
وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج ومنها أن مقدمة الكتاب لم تحدد مصادر التعلم، وعدم صياغة الأهداف بعبارات سلوكية قابلة للملاحظة والقياس، ولا يشتمل الكتاب على أنشطة مناسبة لمضمون المادة العلمية، ولم يتضمن رسوم وصور وأشكال تسهم في تسهيل عملية التعلم.

44 المشاهدات