العلوم التربوية والنفسية يناقش إستعمال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات

ناقش قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية الجامعة العراقية رسالة ماجستير عن “مهارات إستعمال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لدى مدرسي مادة الكيمياء في المرحلة الثانوية”، وذلك في يوم الخميس الموافق ٢٠٢١/٩/٩.


وهدفت الرسالة التي قدمها الطالب  في القسم “عرفان علي خضير ” إلى التعرف على مهارات إستعمال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لدى مدرسي مادة الكيمياء في المرحلة الثانوية، ودلالة الفروق في إستعمال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لدى مدرسي مادة الكيمياء في المرحلة الثانوية وفق متغيرات ( الجنس، والشهادة، وسنوات الخدمة) عند مستوى دلالة( 0.05).
وضمن الباحث الرسالة أربعة فصول, تناول الاول منها التعريف بالبحث، والثاني الإطار النظري والدراسات السابقة، اما  الثالث فكان بعنوان منهجية البحث وإجراءاته ، وختمها بعرض النتائج وتفسيرها ومناقشتها.
وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج ومنها إن مدرسي مادة الكيمياء في المرحلة الثانوية يمتلكون مستوى عالي من المهارة في إستعمال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات ، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مهارات إستعمال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وفق متغيرات ( الجنس، الشهادة، سنوات الخدمة) لدى مدرسي مادة الكيمياء في المرحلة الثانوية.

25 المشاهدات